اجتماع شركات النقل

شركات النقل الجوي تتعهد بإنفاذ خطة التفويج المحكمة لنقل المعتمرين خلال موسم 1441هجرية

إلتقى الاستاذ منتصر عباس محمد المدير العام للادارة العامة للحج والعمرة بشركات النقل الجوي وخلال الاجتماع الموسع الذي انعقد اليوم الخميس بمقر الادارة وبحضور شعبة وكالات السفر والسياحة وممثلين لشركات الخطوط الجوية السودانية وشركتى بدر وتاركو للطيران والخطوط السعودية وناس.

وتعهدت الشركات على إنفاذ خطة تفويج المعتمرين خلال هذا الموسم بتوفير رحلاتة منتظمة مع زيادة الطاقة الاستيعابية للطائرات تحسبا لموسم رمضان المقبل.

وأكد المدير العام منتصر عزم الادارة على ضرورة انفاذ السياسات الجديدة للعمرة لضمان إنسياب عمليات تفويج المعتمرين جوا وبحرا دون أي انحرافات في الخطة كما حدث في العام الماضي

واوضح سيادته أن الدولة الجديدة لن تسمح بالتهاون في نقل المعتمرين وأصدرت الادارة عدد من الضوابط من بينها تطبيق التذكرة الالكترونية وإلغاء كافة الرسوم المفروضة علي المعتمرين عبر البحر لتأكيد الحجوزات عند العودة من المملكة بالاضافة لإلغاء كرت صعود الباخرة الذي يسبب تكدس كبير ويلاعب فيه السماسرة بسواكن.

وأكد الاجتماع أن سلطة الطيران المدني تضطلع بدورها كاملا في تحديد أسعار التذاكر بصورة قاطعة مع تركيز الأسعار خاصة في شهر رمضان مع المراجعة والمتابعة بصورة دورية لحفظ حقوق الاطراف كافة وذلك إعتبارا من مطلع الاسبوع القادم بمشيئة الله