بدء ترتيبات وضوابط أعمال عُمرة 1446 هـ

إعــــلان مهـــم

تتقدم وزارة الشؤون الدينية والأوقاف ممثلة في المجلس الأعلى للحج والعمرة بأحرّ التهاني للشعب السوداني الأبّي بمناسبة حلول العام الهجري الجديد، سائلين الله أن يكتب الأمن والأمان لبلادنا الحبيبة، ونتقدم كذلك بالتهنئة لحجاج بيت الله الحرام الذين أدّوا فريضة الحج هذا العام وعادوا إلى أرض الوطن، سالمين غانمين.
ويسّر الوزارة أن تُعلن للشعب السودان عن بدء ترتيبات وضوابط أعمال عُمرة 1446 هـ وذلك على النحو التالي:-
يبدأ التقديم للشركات والوكالات الراغبة في تقديم الخدمات للمواطنين الراغبين في أداء شعيرة العمرة اعتبارا من 10 يوليو وحتى 31 يوليو 2024م. وفقاً للمعايير التالية: –
إرفاق التراخيص المعتمدة للعمل على أن تكون سارية المفعول لموسم عمرة 1446 هـ.
إرفاق شهادات خلو الطرف من الضرائب والزكاة سارية المفعول.
أن تكون الشركة أو الوكالة حائزة على شهادة الإياتا العالمية سارية المفعول.
أن تكون للشركة أو الوكالة الإمكانات المادية والبشرية التي تمكنها من مزاولة أعمال العمرة.
الالتزام التام بالاشتراطات السودانية والسعودية المنظمة لأعمال عمرة 1446 هـ.
خلو سجل الشركة أو الوكالة من المخالفات المالية أو الإدارية بالسودان والمملكة.
إيداع خطاب ضمان مالي قدره 15,000,000 (خمسة عشر مليون جنيه سوداني).
يبدأ اعتماد وتوثيق العقود اعتبارا من 3محرم 1446 هـ الموافق 10 يوليو 2024م ولمدة ثلاثة أسابيع.
يبدأ التقديم للمواطنين اعتبارا من 8 محرم 1446هـ الموافق 15 يوليو 2024م وذلك من خلال الوكالات والشركات السياحية التي يتم اعتمادها لمزاولة العمرة، وسيتم إعلانها عبر الوسائط الإعلامية والموقع الإلكتروني للمجلس الأعلى للحج والعمرة(www.sudanhaj.com).
حسب التعليمات السعودية لهذا العام يمنع منعاً باتاً الترويج لأي برامج خدمية وهمية أو بيع تأشيرات عمرة بدون خدمات إعلامياً أو من داخل النظام، وسيتم التحقق من ذلك عبر الأنظمة، وتؤدي إلى الإيقاف الفوري للشركة أو الوكالة المرخص لها في حال ثبوت ذلك.
الالتزام باستخراج تذاكر الذهاب والإياب للمعتمر جواً أو بحراً، ويمنع منعاً استخراج بيع أي تذاكر جواً أو بحراً إلا بعد صدور تأشيرات العمرة.
حسب إفادة وزارة الحج والعمرة والزيارة بالمملكة العربية السعودية فقد تقرر إيقاف العمرة الافتراضية (B2C) للسودان ضمن عدد من الدول الإسلامية وسيتم العمل بنظام (B2B).
لا يسمح للوكالات الغير مرخص لها بمزاولة أعمال عمرة 1445 هـ تحت أي غطاء ومن يقوم بهذا العمل يعرض نفسه للمساءلة القانونية.

والله من وراء القصد وهو الهادي الي سواء السبيل،،،